أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مصدر بمحافظة حلب لـ أثر”: قرار بناء وحدات سكنية للمتضررين من الزلزال “على نار ساخنة”

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تداولت بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بأن الحشد الشعبي العراقي ينتظر من بلدية حلب تحديد قطعة أرض لبناء وحدات سكنية لتأمين 400 شقة سكنية تعويض لـ 400 عائلة متضررة كخطوة أولى لمواجهة الكارثة الزلزالية.

وفي هذا الإطار كشف عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب الدكتور عبد القادر دواليبي لـ “أثر” أن غرفة عمليات محافظة حلب تدرس مجموعة خيارات للمباني المسبقة الصنع المزمع تنفيذها وتم طرحها في الاجتماع الذي عقده وزير الإدارة المحلية مع غرفة العمليات أمس، مؤكداً أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأنها حتى الآن من حيث النوعية والمواصفات.

وأضاف دواليبي أن اتخاذ القرار ليس ببعيد وإنما “على نار ساخنة” على حد تعبيره، مشيراً إلى أنه فور صدور القرار بنوعية وشكل الوحدات السكنية سيتم الإعلان عنها وعن الجهات التي يمكن أن تساعد بها سواء من الجهات المحلية أو الأشقاء والأصدقاء.

وكان فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق قد نقل رسالة للرئيس بشار الأسد من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تقدّم فيها بخالص التعازي لسيادته وللشعب السوري بضحايا الزلزال المدمر، وأكّد أنّ العراق سيبقى يساند ويدعم جهود الحكومة السورية بكلّ إمكانياته من أجل التخفيف من تداعيات الزلزال على السوريين، كما أعلن الحشد الشعبي النفير العام لخدمة المتضررين من الزلزال في سوريا.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً