أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مصدر بالسورية للتجارة لـ”أثر”: إيقاف سيارة للسكر بسبب التدافع.. الدورة الحالية للمواد المدعومة تنتهي 20 الشهر

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى مؤخراً عدداً من المواطنين عن عدم استلامهم مادة السكر أو الأرز عبر الرسائل رغم مرور أكثر من شهرين على التسجيل في برنامج “وين” للبطاقة الذكية، في حين أعلن فرع المؤسسة السورية للتجارة في حماة عن بدء توزيع مادة السكر عن طريق سيارة جوالة تقف أمام مبنى فرع السورية للتجارة في حماة، بالمقابل عاود بعضهم الشكوى لكونهم انتظروا لساعات ولم يستلموا مخصصاتهم.

مدير فرع السورية للتجارة في حماة المهندس حيدر اليوسف أكد لـ”أثر برس” أنه تم التوزيع بسيارة جوالة، لكن بسبب الازدحامات الكبيرة والتدافع بين المراجعين لم يستطع الموظفون ضبطهم، لافتاً إلى أنه سيتم إيقاف التوزيع نتيجة تدافع المواطنين على السيارة الجوالة وعدم التزام الموجودين بالدور رغم استدعاء عناصر من الشرطة.

وبين أنه “سيتم إعطاء الأولوية للتوزيع عبر الصالات وستصل رسائل المرتبطين بالصالات خلال وقت قصير جداً، والتالي سنحقق نسبة تنفيذ كاملة، علماً أن نسبة التنفيذ في مدينة حماه بلغت 75% للسكر و100 % للأرز، كما ستكون الأولوية في إرسال السيارات الجوالة المحملة بالمواد المدعومة لأرياف محافظة حماة التي لا تتواجد فيها صالات تابعة السورية للتجارة”.

وفي رده على احتمال عدم وصول رسائل لبعض المواطنين مع انتهاء الدورة، أكد يوسف أنه سيتم وضع سيارة جوالة للحالات الخاصة لأن عددهم سيكون قليل جداً.

الجدير بالذكر أن سعر كيلو السكر في حماة يباع من تاجر الجملة بـ 6 آلاف ليرة سورية، أما سعر الأرز فيختلف حسب النوعية بين مصري وصيني، فيباع الصيني من تاجر الجملة بـ 8 آلاف والمصري بنحو 9 آلاف، وحسب مدير فرع السورية للتجارة في حماة ستستمر الدورة الحالية حتى 15- 20 الشهر الجاري.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً