أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مصادر مصرية لـ”أثر”: الدفعة السابعة من المساعدات دخلت غزة والثامنة قيد التفتيش

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس أكدت مصادر خاصة لـ “أثر برس” دخول الدفعة السابعة من المساعدات إلى قطاع غزة مساء اليوم، موضحة أن 26 شاحنة محملة بالمواد الغذائية دخلت إلى الجزء الفلسطيني من معبر رفح، بعد إتمام عملية التفتيش من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في معبر “العوجا – نيتسانا”، ليرتفع بذلك عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة حتى الآن إلى 157 شاحنة.

المصادر لفتت إلى أن الدفعة الثامنة من المساعدات والتي تحملها 59 شاحنة دخلت صباح اليوم إلى الجزء المحتل من معبر “العوجا – نيتسانا”، ليتم تفتيشها قبل إدخالها يوم غد إلى القطاع، وذلك وفقاً للاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة المصرية مع الكيان الإسرائيلي بوساطة أمريكية، بما يسمح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وبيّنت المصادر أن الدفعة السادسة من المساعدات دخلت على ثلاث مراحل كان آخرها في ساعة متأخرة من ليل أمس، حيث دخلت 14 شاحنة محملة بالمواد الطبية والمساعدات الغذائية، فيما أفرج الاحتلال الإسرائيلي عن الشاحنات العشر التي احتجزها منذ يوم الخميس وذلك بعد رفض دخولها إلى القطاع دون تبيان الأسباب.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ما يزال يرفض دخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة، فيما تقوم الشاحنات المصرية بتفريغ حمولتها في أخرى فلسطينية في معبر رفح، قبل أن يتم نقل المساعدات إلى مستودعات وكالة أونروا والهلال الأحمر الفلسطيني.

اقرأ أيضاً