أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مصادر مصرية لـ “أثر”: الاحتلال الإسرائيلي احتجز 10 شاحنات مساعدات أثناء تفتيشها

by Athr Press G

خاص ||أثر برس كشفت مصادر مصرية خاصة لـ “أثر برس” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز 10 شاحنات منذ صباح الأمس في معبر “نيتسانا”، الذي يربط الأراضي المصرية بالمناطق المحتلة من فلسطين، وهو النقطة المتفق عليها لتفتيش قوافل المساعدات الإغاثية من قبل سلطات الاحتلال قبل دخولها إلى قطاع غزة.

المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها قالت إن الاحتلال الإسرائيلي احتجز الشاحنات دون إبداء الأسباب، وسمح بقية شاحنات الدفعة الخامسة من المساعدات من الدخول إلى القطاع مساء يوم أمس الخميس، مشيرة إلى أن الشاحنات ما تزال ضمن الجزء الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر “العوجا – نيتسانا”، حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتشدد سلطات الاحتلال الإسرائيلي على منع دخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة، وتقوم بتدقيق كميات الوقود التي تدخل ضمن خزانات الشاحنات التي تنقل المساعدات الإنسانية منعاً لتهريب أي كمية من قبل السائقين إلى الجزء الفلسطيني من معبر رفح الذي شهد حتى الآن دخول 84 شاحنة خلال خمس دفعات من المساعدات الإنسانية التي تكونت من مواد طبية عاجلة ومواد غذائية ومياه.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدت في بيان صحفي حصل “أثر برس” على نسخة منه، وصول فريق متخصّص بجراحة الحرب، وموظف متخصص في مسائل التلوث بالأسلحة إلى غزة اليوم الجمعة، كما دخل القطاع  10 خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ولفت البيان إلى أن المواد الطبية التي دخلت تستخدم في علاج الأشخاص المصابين بجروح من جراء النزاع، وتكفي لعلاج عدد يتراوح بين 1000 و5000 شخص، كما أن قافلة المساعدات تضم إمدادات تنقية المياه وأقراص كلور التي تسمح بتنقية 50000 لتر من مياه الشرب.

 

اقرأ أيضاً