أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مصادر لـ أثر”: ارتفاع حصيلة ضـ.ـحـ.ـايا غـ.ـرق القارب اللبناني قبالة طرطوس

by Athr Press B

خاص || أثر برس ارتفعت حصيلة ضحايا المركب اللبناني إلى 79 متوفياً، فيما لا يزال عدد الناجين 20 شخصاً يتلقون العلاج في مشفى الباسل بمدينة طرطوس، في حين بدأت سيارات الإسعاف التابعة لمديرية صحة طرطوس والهلال الأحمر بنقل جثامين بعض ضحايا غرق المركب قبالة طرطوس إلى معبر العريضة الحدودي مع لبنان لتسليمهم إلى الصليب الأحمر اللبناني أصولاً.

وأكد مدير عام الموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “أثر” أن عمليات البحث لا تزال مستمرة من قبل كوادر الموانئ والهلال الاحمر العربي السوري.

بالتزامن مع ذلك، زار وزير الصحة الدكتور حسن غباش الناجين في مشفى الباسل واطمأن على وضعهم الصحي.

وقال الغباش في تصريح صحفي إن التنسيق بين الجانبين السوري واللبناني في أعلى درجاته لنقل جثامين عبر سيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر العريضة الحدودي وتسليمهم أصولاً إلى ذويهم، مشيراً إلى أن هناك جثامين لأشخاص لبنانيين يتم التعرف عليهم وتسليمهم أصولاً عبر منظومة الإسعاف في وزارة الصحة والهلال الأحمر العربي السوري للصليب الأحمر اللبناني.

بدوره، أكد مدير الصحة في طرطوس الدكتور أحمد عمار لـ “أثر” استمرار استنفار كوادر الصحة والطوارئ ومنظومة الإسعاف، مبيناً أن الحصيلة تتغير باستمرار مع العثور على جثث ضحايا جدد.

وأضاف أنه مع مرور الوقت تقل فرص العثور على ناجين، مشيراً إلى أنه بلغ عدد الضحايا 79 متوفياً في حصيلة غير نهائية، بالإضافة إلى وجود 20 ناجياً يتلقون العلاج في مشفى الباسل وتتراوح حالتهم الصحية بين الجيدة والصعبة.

وكان أهالي بعض الضحايا جاؤوا من لبنان بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتعرف على ذويهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمهم الجثث أصولاً.

صفاء علي ـ طرطوس

اقرأ أيضاً