أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مصادر لـ”أثر برس”: القوات الأمريكية بدأت بالانسحاب من منبج في ريف حلب الشمالي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس انسحب عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” بدون قتال يذكر من قرى “شوكان – الواسطة – الغجير، الغزيل – أم جرن- الصواوين- جاموس فليو- الزيدي-نبهان- حويران – لزكه- التروازية- الخالدية” في ريف الرقة الشمالي.

وفي السياق نفسه، أكدت معلومات خاصة لـ “أثر برس“، أن الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، احتلت البوابة الحدودية والمنطقة الصناعية في مدينة “رأس العين”، في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

من جانبها، استهدفت “قسد” بقذائف الهاون مدينة نصبيبن التركية المقابلة لمدينة القامشلي، فيما قصفت القوات التركية عدداً من القرى والمناطق المحيطة في مدينة القامشلي.

من جهة أخرى، قالت مصادر ميدانية: “إن القوات الأمريكية بدأت بالانسحاب من مدينة منبج في ريف حلب الشرقي ليل أمس، كما سحبت رتلاً عسكرياً وصف بالضخم من محيط مدينة القامشلي باتجاه معبر “سماليكا”، الحدودي غير الشرعي الواصل بين محافظة الحسكة وإقليم شمال العراق.

يشار إلى العدوان التركي شمالي سورية بدأ قبل أربعة أيام مما أودى بحياة ٢٢ مدنياً تقريباً حتى الآن، وجرح نحو ٧٠ آخرين ونزوح عشرا ت الآلاف من المدنيين من مناطقهم، وذلك بحسب إحصائية خاصة بـ “أثر برس”، تم الحصول عليها من عدد من المصادر الطبية العاملة في مشافي محافظتي الحسكة والرقة.

محمود عبد اللطيف – المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً