أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مصادر طبية لـ “أثر”: وفيات بمرض الكوليرا بريف دير الزور الغربي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر محلية بريف دير الزور الغربي الذي تسيطر عليه “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” لـ “أثر” ارتفاع عدد الوفيات إلى أربعة وإصابة العشرات من سكان البلدات بأعراض مرضية مشابهة لمرض الكوليرا في الساعات الماضية”، مضيفة أن السبب بتفشي الأمراض في تلك المناطق يعود إلى تلوث مصادر المياه وفقدان مواد التعقيم.

وقالت مصادر طبية لـ “أثر” إن مشفى بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي سجل اليوم السبت حالتي وفاة وإصابة أكثر من 60 شخصاً بأعراض مطابقة لمرض الكوليرا.

وأوضحت المصادر أنه تم تسجيل وفاتين وإصابة 60 شخصاً بمرض الكوليرا، مضيفة أن العدوى تفشت بسبب المياه غير صالحة الشرب، وانتشار النفايات في الأحياء والشوارع المؤهلة وفقدان مواد تعقيم المياه لدى دوائر “الإدارة الكردية”.

مصادر أهلية أوضحت لـ “أثر” أن قرية الصعوة، في ريف دير الزور الغربي، شهدت تفشياً واسعاً لمرض الكوليرا.

كما أعلن القطاع الطبي في ريف دير الزور الغربي، حالة استنفار كافة كوادره في القطاع، للحد من حالات الإصابة.

ونفت مصادر طبية في مديرية الصحة بدير الزور تسجيل حالات إصابة بمرض الكوليرا في مناطق سيطرة الحكومة بالمحافظة، مشيرة إلى عدم توفر معلومات في المناطق الواقعة شرق نهر الفرات والتي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية”.

ويعاني مريض الكوليرا من عدة أعراض منها، الإعياء والإسهال المائي الحاد والجفاف وانخفاض بضغط الدم، كما يحدث في بعض الأحيان تقلصات عضلية في معظم الحالات المصابة.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً