أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

مصادر “أثر”: مطار حلب بالخدمة منذ الأمس.. إصلاح الأضرار بمطار دمشق مستمر

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت مصادر خاصة لـ”أثر برس” أن العمل لا يزال مستمر بوتيرة عالية لإصلاح وترميم الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي في مدرجات مطار دمشق الدولي، معلناً عن عودة مطار حلب الدولي للخدمة منذ الأمس مع إعلام شركات الطيران ببرمجة رحلات عبر حلب.

بينما نشرت شركتا الطيران السورية و”أجنحة الشام” برامج رحلاتها المقررة ذهاباً وإياباً من مطار اللاذقية الدولي حتى يوم الجمعة المقبل.

وفي السياق ذاته أشار مدير مطار اللاذقية زياد الطويل لـ”أثر” إلى أن المطار قدم 80 حركة جوية منذ بدء الاعتداءات على المطارين أي منذ حوالي أسبوعين تقريباً وحتى السادسة من مساء يوم أمس الاثنين واستقبل المطار 9417 مسافر منهم 3130 قادم و 6287 مغادر.

وكان أول عدوان منذ بدء معركة طوفان الأقصى تعرض له المطاران منذ حوالي أسبوعين تقريباً خرجا على إثره من الخدمة وتمت إعادة صيانتهما من قبل الفرق الفنية في المؤسسة العامة للطيران المدني، لتعاود “إسرائيل” العدوان عليهما يوم الأحد الماضي ما أدى لخروجهما عن الخدمة.

ويُعد هذا العدوان هو الخامس على مطار دمشق الدولي خلال العام، والسابع على مطار حلب الدولي، ويأتي متزامناً مع التصعيد الذي تشهده جبهات الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة وحدودها الشمالية.

اقرأ أيضاً