أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لا صحة لسيطرة “داعـ.ـش”.. مصادر ميدانية توضّح لـ”أثر” آخر التفاصيل الميدانية حول طريق “معيزيلة” بدير الزور

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفت مصادر ميدانية لـ”أثر” ما روجته صفحات معارضة عن سيطرة تنظيم “داعش” على طريق “معيزيلة”في بادية مدينة الميادين – شرق دير الزور.

المصادر أكدت أن الفيديو المُتداول من قِبل تلك الصفحات والمواقع قديم، وبالتالي حديثهم عن السيطرة على الطريق المذكور غير صحيح.

وأكد قائد الدفاع الوطني بدير الزور فراس الجهام، في حديث لـ”أثر برس”: أن الطريق هو تحت سيطرة الجيش السوري، باستثناء جزء صغير يقع في عمق البادية السوريّة إلى الجنوب الشرقي حيث مناطق سيطرة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في “التنف”، مشيراً إلى أن “قوات الجيش السوري والدفاع الوطني ينفذون

منذ أسبوع حملة تمشيط واسعة لمطاردة أي فلول لداعش”.

وأضاف: إن “الحملة كانت واسعة جداً في بادية المحافظة وشملت مناطق: الجولة وهريبشة وكباجب ومحطات T2 T3 والمحطة الأولى، وصولاً للشمال بدءاً بمنطقة معيزيلة، التي ذكرتها تقارير تتبع لصفحاتٍ يبدو أنها تدعم التنظيم بأنه جرت السيطرة على طريقها، كما شملت الحملة منطقة الفيضة”.

وبيّن ” الجهام ” أن قوات الجيش السوري والدفاع الوطني قامت بتدمير مقرات تتبع لـ”داعش” ودشم وآبار للمياه يستفيدون منها في الشرب، مضيفاً: إنه “تم في عمليات التمشيط السيطرة على أجهزة اتصال وأسلحة وأحزمة ناسفة ومعدات للتفخيخ”.

عثمان الخلف- دير الزور 

 

اقرأ أيضاً