أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مصادر “أثر”: رفع سعر تذكرة اليانصيب إلى 6 آلاف ل.س والجائزة الكبرى لا زالت نصف مليار

by Athr Press G

خاص ||أثر برس  رفعت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية سعر تذكرة “اليانصيب” إصدار رأس السنة الأول من 5 إلى 6 آلاف ليرة، وأبقت على نفس مقدار الجائزة الكبرى للعام الماضي وهو نصف مليار ليرة سورية.

وبينت مصادر من المؤسسة لـ”أثر” أن مجموع الجوائز التي سيتم توزيعها 1.880 مليار ليرة سورية، وتباع بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي 2023، عن طريق السورية للبريد حيث تبيع المرخصين بطاقات اليانصيب العادي لمعرض دمشق الدولي مقابل حسم من قيمة البطاقة.

وبحسب المصادر تم إصدار 5.4 ملايين بطاقة خلال العام الجاري للإصدار الدوري العادي (كل ثلاثاء) بسعر 2500 ليرة والجائزة الكبرى 50 مليون ليرة، بإجمالي مبيعات يقدر بـ 13.5 مليار ليرة.

وينشط البائعون الجوالون لبيع تذاكر اليانصيب لسحب رأس السنة منذ مطلع الشهر الجاري وتباع التذكرة بسعر يفوق سعرها الرسمي بفارق 3 –4 آلاف ليرة سورية، مستغلين رغبة بعض المواطنين بتجريب حظوظهم أو حظوظ أولادهم للخروج من الضائقة المعيشية التي يعاني منها غالبية الشعب السوري.

وتتيح مؤسسة البريد لكل مواطن شراء بطاقة واحدة بسعر التكلفة إلا أن القائمين على الكوات نادراً ما يبيعون المواطن وحجتهم موجودة دائماً لا يوجد أوراق أو انتهى بيع الإصدار.

وحاول “أثر برس” التواصل مع المدير العام للمؤسسة وأرسل له عدة أسئلة منذ أكثر من أسبوع لكن للأسف لم نوفق بالحصول على الإجابات عليها ولا نعلم سبب عدم إجابته على الرغم من التوجهات الحكومية لجميع مؤسسات الدولة للتعامل مع الإعلام والرد على استفساراته.

طلال ماضي

اقرأ أيضاً