أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مصادر “أثر” توضح حقيقة انسحاب أرتال تركية من تل أبيض بريف الرقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس انتشرت تقارير إعلامية أفادت بوجود تحركات تشير إلى انسحاب أرتال تركية من مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، فيما لفتت مصادر “أثر” إلى أن المعطيات تشير إلى أن ما حصل هو عملية تبديل للقوات وليس انسحاباً.

وأفادت مصادر “أثر” بأنه أرتالاً تركية مساء أمس الإثنين خرجت من ريف الرقة باتجاه الأراضي التركية، فيما أعقبها عند الساعة 12:30 ليلاً دخول رتل تركي مؤلف من 14 آلية محملة بالسلاح والجنود إلى تل أبيض، لافتاً إلى أنه لا توجد أي معلومات ميداينة حتى الآن تفيد بانسحاب تركي، وهذا يعني أن ما حصل هو عملية تبديل قوات وليس انسحاباً.

كما أضافت المصادر أن عملية دخول الأرتال العسكرية، حصلت تحديداً من معبر اليابسة بريف تل أبيض، الذي غالباً ما تتم عبره عمليات دخول وخروج الأرتال التركية من وإلى الأراضي التركية.

يشار إلى أن الشمال السوري شهد خلال الأيام القليلة الفائتة عمليات تصعيد ميداني، بين القوات التركية وفصائلها من جهة وقوات تابعة لـ “الوحدات الكردية” من جهة أخرى، حيث أن تركيا كثّفت من عمليات القصف عبر المسيّرات أو عبر سلاح المدفعية لمواقع “قسد” وقرى حلب والحسكة والرقة، ومن جهة أخرى كثّفت “قوات تحرير عفرين” استهدافاتها للقواعد التركية في ريف حلب، حيث نفذّت خلال أسبوعين 7 هجمات على أهم القواعد التركية بريف حلب الشمالي، وكان آخرها استهداف قاعدة “كلجبرين” مساء الأحد في السابع من آب الجاري.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً