أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مصادر “أثر” توضح تفاصيل المناورات التي تُجريها القوات الأمريكية غربي الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أطلقت قوات “التحالف الدولي” قبل يومين مناورات عسكرية بمسمى مناورات “السهم الأزرق” في القاعدة العسكرية التي أنشأتها واشنطن في قسرك -12 كم غرب قاعدة القوات الأمريكية في تل بيدر- وذلك بالتزامن مع تنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة بين “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” والقوات الأمريكية بعدد من القواعد الواقعة شرق سوريا.

وأفاد مصدر ميداني لـ”أثر” في الريف الغربي لمدينة الحسكة حيث قاعدتي قسرك وتل بيدر، بأن المناورات تجري بمشاركة نحو 300 عنصر من قوات النخبة في “قسد” التي تعتمدها القوات الأمريكية في عمليات الإنزال والمداهمة، بهدف تعزيز القدرة القتالية والعسكرية لهذه القوات لتنفيذ المهام بكل احترافية.

ولم يشر المصدر إلى أي اسلحة أو منظومات جديدة يتم التدريب على استخدامها، موضحاً أن المناورة محصورة فقط بمحاكاة الهجوم على المواقع المحصنة وتحرير الرهائن والمداهمة.

ونفى المصدر “تدريب قسد على منظومات عسكرية جديدة خاصة منظومات الدفاع الجوي كون القوات الأمريكية تحصر استخدام التجهيزات العسكرية ومنظومات الدفاع الجوي بقواتها فقط ولا تسمح لقسد باستخدام الأسلحة المتطورة والاطلاع عليها”، مؤكداً أن “المناورات لا تتعدى تدريب عناصر تستخدمهم القوات الأمريكية في عملياتها البرية في المنطقة”.

ويتزامن إطلاق هذه المناورات مع تصاعد عمليات الاستهداف التي طالت القواعد الأمريكية في المنطقة، وتحديداً القواعد العسكرية في الشدادي واليعربية وتل بيدر.

وفي السياق أكد مصدر ميداني لـ”أثر” في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، صحة المعلومات التي تحدثت عن إجراء القوات الأمريكية تدريبات عسكرية بمشاركة “قسد” في القاعدة الأمريكية بحقل غاز كونيكو شمالي دير الزور، بالتزامن مع المناورات العسكرية التي تنفذها في قاعدة قسرك غربي الحسكة.

وفي الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الحسكة، أكدت مصادر لـ”أثر” أن القوات الأمريكية أجرت نهاية الشهر الفائت تدريبات عسكرية داخل قاعدة خراب الجير بريف اليعربية بمشاركة 80 عنصراً من “قسد”، وبحسب المصدر تم التركيز على عمليات الإنزال الجوي وتنفيذ عدد من الإنزالات الجوية في المنطقة.

يشار إلى أن القوات الأمريكية تُجري بين مدة وأخرى تدريبات عسكرية لقواتها بمشاركة عناصر من “قسد” في القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي 60 كم جنوبي مدينة الحسكة، وتركز على سلاح المدفعية بتنفيذ رمايات باتجاه المنطقة الواقعة جنوبي الشدادي وريفها الشرقي.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً