أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مصادر “أثر” تؤكد وجود تكتيكات أمريكية جديدة بنقل التعزيزات العسكرية إلى قواعد شرق سوريا

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تستمر القوات الأمريكية بإرسال التعزيزات العسكرية  إلى قواعدها المنتشرة  شمال شرق البلاد باستخدام المعابر التي أحدثتها في منطقة اليعربية أقصى شمال شرق محافظة الحسكة قرب المعبر الرسمي المغلق منذ اندلاع الحرب في سوريا.

وأدخلت القوات الأمريكية أمس الأحد رتلاً من العراق إلى سوريا عبر معبر الوليد، ضمن رتل مؤلف من 100 آلية تحمل تعزيزات عسكرية وناقلات تحمل مدرعات وشاحنات مغلقة اتجهت إلى مطار خراب الجير بريف اليعربية.

وقالت مصادر خاصة لـ”أثر” في ريف اليعربية إن القوات الأمريكية  خففت خلال الفترة السابقة إرسال التعزيزات العسكرية عن طريق المعابر، مشيرة إلى أنه تم تخصيص المعابر للأرتال المتجهة من سوريا إلى العراق فقط، وتحديداً الصهاريج المخصصة لنقل النفط المسروق من الحقول السورية، واعتمدت بشكل أساسي على نقل التعزيزات  العسكرية عبر الطائرات المخصصة للشحن بعد تجهيز عدد من القواعد بمدرجات للهبوط  في الشدادي و خراب الجير وتل بيدر.

وتوقعت المصادر نفسها ارتفاع وتيرة إرسال التعزيزات باستخدام المعابر، بدلاً من استخدام الطائرات بعد عمليات الاستهداف الأخيرة للقواعد الأمريكية في المنطقة، حيث شهدت القواعد تراجع كبير في هبوط وإقلاع الطائرات خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذكرت مصادر في مدينة الشدادي أن حركة الطيران انخفضت بشكل كبير بعد الاستهداف الأخير للقواعد الأمريكية في العمر وكونيكو وخراب الجير بعد أن كان هبوط وإقلاع الطائرات شبه يومي، مشيرة إلى أنه منذ ثلاثة أيام لم تهبط أي طائرة  في القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي.

وأخرجت القوات الأمريكية  خلال شهر آذار الفائت  خمس دفعات من الأرتال عبر معبري المحمودية والوليد غير الشرعيين وضمت الأرتال 381 آلية غالبيتها صهاريج مخصصة لنقل النفط الخام  فيول من حقول النفط السورية.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً