أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مصادر “أثر”: النفق من الربوة إلى عقدة 17 نيسان في دمشق سينتهي أواخر العام الحالي

by Athr Press B

خاص|| أثر بدأت مديرية الدراسات الفنية في محافظة دمشق تنفيذ مشروع عقدة المواساة التي تشمل إنشاء نفق يمتد من عقدة الربوة وحتى عقدة 17 نيسان، بينما لم تتضمن العقدة حسب الدراسة التنفيذية إنشاء أي جسر.

وفي هذا السياق، قال مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق م. معمر الدكاك لـ “أثر”: “حالياً تم إعلام الإخوة المواطنين بالعمل الذي نجريه وهو تنفيذ النفق بطول 525م؛ ووضعنا (البرومو) الذي ستنفذه مديرية الإشراف في المحافظة؛ وذلك كي لا نكون عرضنا شيئاً ونفذنا شيئاً آخر”.

وعن العدول عن تنفيذ الجسر، قال م. الدكاك: “بالأساس العقد الذي أبرم لهذا العام هو النفق فقط لذلك تم الاكتفاء بموضوع إقامة النفق، وتالياً بسبب المبالغ الكبيرة التي يتطلبها إنشاء الجسور، وهناك تصور معين في أن الجسور ممكن أن تتسبب بتشوه معماري للمدينة، لذلك سيتم البحث عن حلول بديلة عن إنشاء الجسور”.

وختم مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق م. معمر الدكاك كلامه موضحاً لـ “أثر” أن مدة تنفيذ المشروع هي 300 يوم أي لنهاية العام يكون قد شارف على الانتهاء وبكلفة 26 مليار ليرة، وستنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع دمشق؛ مضيفاً: “الدراسة أجرتها مديرية الدراسات الفنية في محافظة دمشق وبإشراف مديرية الإشراف، أما فيما يخص العمل فقد بدأنا نقل البنى التحتية وتوسيع الطريق الواقع في محور المدينة الجامعية؛ علماً أن هذا المشروع سيخفف الازدحام بنسبة 60%”.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً