أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مـ.ـصاب وخسائر مادية بغـ.ـارة لـ “المـ.ـسيّر التركي” في القامشلي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أصيب شخص وسُجلت أضرار مادية كبيرة نتيجة استهداف طائرة مسيّرة تركية لشاحنة ضمن “سوق الهال”، الواقع بحي ميسلون في مدينة القامشلي.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن الغارة التي استهدفت شاحنة محملة بالخضار، أفضت لإصابة شخص بجروح خطرة، إضافة إلى تضرر 5 سيارات كانت مركونة بالقرب من الشاحنة.

فيما طوقت “الأسايش”، مكان الاستهداف دون إصدار أي تعليق على الحادثة التي وقعت صباح اليوم الخميس، حيث أكد سكان محليون أن المنطقة المستهدفة خالية من أي تمركز لـ “قوات سوريا الديمقراطية- قسد”.

ويأتي ذلك صبيحة تفجير عبوة ناسفة في “حي العزيزية”، بمدينة الحسكة استهدفت سيارة تابعة لـ “قسد”، وتقول المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، أن السيارة تعود للقيادي الكردي “مصطفى بالي”، الذي يشغل حالياً منصب “قائد إقليم الرقة”، في هيكلية “قسد” القتالية، وذلك بعد أن كان يشغل منصب المتحدث الرسمي باسمها.

وبحسب المعلومات فإن سائق السيارة قُتل في التفجير، فيما تتحدث مصادر عن إصابة “بالي”، الذي كان في زيارة لمنزل أحد أقاربه دون أي تأكيد أو نفي من قبل “قسد”.

وكثّفت القوات التركية من عمليات الطيران المسيّر ومحاولات استهداف قيادات “قسد”، في الداخل السوري، وكانت المخابرات التركية قد أعلنت عن اعتقال أحد قياديي “حزب العمال الكردستاني”، من حملة الجنسية التركية في عملية استخبارية نُفذت في مدينة “عين العرب”، بريف حلب الشرقي قبل أيام.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف 

اقرأ أيضاً