أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مشفى حماة: وفاة طفل بطلق نـ.اري خرج من مسـ.دس يعبث به

by Athr Press G

خاص ||أثر برس  توفي طفل (14 عاماً) في منطقة خان شيخون بمحافظة إدلب أمس، إثر طلق ناري خرج من مسدس يعبث به، دخل في رقبته وخرج من رأسه.

وكشف مصدر في مشفى حماة الوطني لـ”أثر” أن الطفل وصل إلى المشفى، مسعفاً من قرية التمانعة شرقي خان شيخون الواقعة شمالي حماة، بنحو 44 كم، جراء إصابته بطلق ناري.

وأوضح المصدر أن سبب الوفاة هو طلق ناري دخل إلى الرقبة ثم نفذ من رأس الطفل، خلال عبثه بمسدس في منزله، مضيفاً أن الحادثة سُجلت قضاءً وقدراً.

من جانبه أكد مدير صحة حماة الدكتور ماهر اليونس لـ”أثر”، أنه لا توجد مشفى حكومي لتقديم الإسعافات على طول الطريق الممتد من خان شيخون إلى حماة، لاسيما مشفى صوران (لتضررها بفعل الحرب).

وأضاف أنه يتم حالياً التواصل مع منظمات دولية شريكة لإعادة تأهيل مشفى صوران، كما سيتم مطلع شباط القادم فرز سيارات إسعاف من حماة في طرق المناطق والأرياف التي تشهد حوادث، بهدف الإسراع في نقل المصابين وبالتالي تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

يذكر أن قرية التمانعة تتبع لمحافظة إدلب، ويشهد طريق خان شيخون حركة مرورية كبيرة، كونه على الطريق العام الواصل بين حماة وإدلب وحلب وفيه مركز مروري لمتابعة الحوادث.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً