أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد وفاة والدتها.. الرضيعة “أمل” في مشفى جبلة بانتظار المأوى المناسب

by Athr Press G

خاص|| أثر برس منذ خمسة عشر يوماً، لا تزال الطفلة الرضيعة التي أطلق عليها اسم “أمل” موجودة في مشفى جبلة الوطني، بعد أن عُثر عليها في إحدى الحدائق العامة بمدينة جبلة.

وقال رئيس قسم الأطفال في مشفى جبلة الوطني الدكتور هيثم أسعد لـ”أثر”: تم العثور على الطفلة البالغة من العمر (سنة و5 أشهر) في حديقة عامة من قبل الأهالي الذين أبلغوا قسم الشرطة، الذي بدوره سلّم الطفلة إلى المشفى.

وأضاف أسعد: فور وصول الطفلة، قمنا بجميع إجراءات الرعاية الطبية للتأكد من سلامتها، مدللاً بإجراء الفحوصات اللازمة لهما، حيث تم وضعها في غرفة خاصة بقسم رعاية الأطفال، وتقديم الحليب وجميع الخدمات الصحية بما فيها المستلزمات الخاصة بالأطفال.

وبيّن أسعد أنه ووفقاً للمعلومات المتداولة فإن أم الطفلة توفيت قبل حوالي شهرين، وفيما يخص والدها فإن عمليات البحث عنه للوصول إليه مستمرة لاستلام طفلته.

وأوضح أسعد أن “الطفلة رضيعة بحاجة إلى اهتمام ورعاية كاملة، وأن وجودها في المشفى ممكن أن يعرضها إلى احتمال انتقال أي عدوى لها، فمكانها النهائي هو مركز خدمات اجتماعية يعنى بالطفل، ونحن بانتظار الشؤون الاجتماعية لاستلامها من المشفى وتسليمها إلى مراكز الرعاية الاجتماعية الخاصة بالأطفال”.

تجدر الإشارة إلى أن مشفى جبلة الوطني استلم في آب الماضي طفلين تم العثور عليهما بجانب الأوتستراد تحت جسر العقيبة في ريف جبلة.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً