أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مشفى ابن النفيس: انتقلنا إلى حالة الطوارئ بسبب ازدياد حالات كورونا في الدول المجاورة

by Athr Press H

أكد مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار إبراهيم، أنه تم الانتقال لخطة الطوارئ نظراً لازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدول المجاورة، وبالتالي من الممكن أن نشهد ذروة في سورية.

وأوضح د. إبراهيم في حديث له عبر إذاعة “ميلودي إف إم”، أن خطة الطوارئ في مشفى ابن النفيس تتضمن 3 مراحل، مضيفاً: “نحن حالياً بالمرحلة الثانية والتي تقتضي تفريغ قسمين للتعامل مع حالات كورونا، بالإضافة لقسم القلبية وأقسام العناية المشددة”.

كما أشار إلى أنه تم إيقاف العمليات الباردة من أجل التفرغ لإصابات كورونا، بالتالي يكون في المشفى فريق أطباء رديف جاهز للتدخل في الحالات الطارئة.

كما بيّن د.إبراهيم أنه يتم تسجيل تقريباً كل يومين أو 7 أيام حالة وفاة بفيروس كورونا، موضحاً أن عدد حالات المرضى التي تورد للمشفى 15 حالة صدرية يومياً وليس فقط كورونا.

وأصدرت وزارة الصحة أمس الاثنين تعميم طلبت فيه من المشافي إيقاف العمليات الباردة والانتقال لتطبيق خطة الطوارئ B في كافة المشافي والتوسع في أقسام استقبال المصابين بالفيروس.

وقبل أيام من إعلان خطة الطوارئ B من قبل وزارة الصحة، أكد وزير الصحة د.حسن الغباش أنه لا يوجد حتى الساعة قرار خاص بالإغلاق الجزئي للوقاية من وباء فيروس كورونا، معتبراً أن الإغلاق الجزئي قد لا يكون مفيداً بمحدودية المرض بقدر ما يكون له ضرر اقتصادي كبير.

وتضاعفت أعداد الإصابات المسجلة من قبل وزارة الصحة في سورية منذ حوالي الشهر، ووفقاً لإحصائيات الوزارة فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى صباح اليوم، وصل إلى 7887 إصابة، شفي منها 3560 حالة وتوفيت 417 حالة، مع تأكيدها أن الإصابات المسجلة في سورية هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص.

أثر برس

اقرأ أيضاً