أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مشغل “وفا” وطني بامتياز.. وزير الاتصالات: السماح للشركة بتقديم عروض تخفيض أسعار تصل إلى 50%

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أعلنت كل من وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عن إطلاق المشغل الثالث للاتصالات “وفا تيلكوم”.

وفي تصريح صحفي، قال وزير الاتصالات المهندس إياد الخطيب بحسب ما نقل مراسل “أثر برس”: “تم منح الترخيص رقم 3 لمشغل الاتصالات “وفا” على أن تجري المكالمة الأولى بعد 9 أشهر من منحه الترخيص”.

وذكر الوزير أنه تم منح شركة “وفا” ميزات خاصة منها السماح بإدخال تقنيات الجيل الخامس 5G، وكذلك تم السماح للشركة بتقديم عروض بنسبة تخفيض تصل إلى 50% حتى يصل عدد مشتركيها إلى 3 مليون.

وأكد وزير الاتصالات أن المشغل الثالث هو مشغل وطني سوري وشركاؤه سوريون ومقر الشركة سيكون في دمشق، والهدف من منح ترخيص لمشغل ثالث هو خلق روح المنافسة وتحسين الخدمة ليعود واقع الاتصالات إلى ما كان عليه قبل عام 2011.

بدوره، أفاد مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس منهل جنيدي، بأنه سيُسمح للمشغل الثالث بالعمل على التجوال المحلي على الشبكتين الموجودتين حالياً خلال السنتين الأولى والثانية ريثما تستكمل شبكته.

وعن الشركة وما ستقدمه للمشتركين، قال رئيس المديرين التنفيذيين لشركة الاتصالات “وفا” غسان سابا: تم منحنا حصرية إطلاق شبكات عديدة الحزمة TDLTE، وسنعتمد تقنيات حديثة جداً لشبكات الـ 5G إضافة لعروض تنافسية وأسعار تفضيلية بنسبة أقل من 50% من الأسعار المقدمة للمشتركين.

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً