أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مشروع لإنشاء حديقة بيئية جديدة في دمشق

by Athr Press H

وافق المجلس الأعلى للسياحة برئاسة عماد خمس على مشروع إنشاء حديقة بيئية في أرض كيوان بالمزة ضمن دمشق، والذي أعدته وزارة السياحة ومحافظة دمشق، بهدف الحفاظ على النطاق الأخضر في المنطقة وتحسين المشهد الجمالي والبصري وتشجيع السياحة الشعبية.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء عبر الفيس بوك، أن المجلس طلب إعداد الدراسة التمويلية المتكاملة والبرنامج الزمني اللازم للتنفيذ وخطة السكن البديل.

ونوه محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى أهمية إقامة حديقة بيئية على أرض كيوان والذي يعد إنجازاً لمدينة دمشق للحفاظ على البيئة، مضيفاً أن الحديقة ستكون شعبية وستتم إقامة معارض فنية وتراثية فيها مع تأمين مرآب تحتها لركن سيارات الزوار. ‏

وفي عام 2016 أكد وزير السياحة السابق بشر يازجي أن أرض كيوان في دمشق مستملكة لمصلحة وزارة السياحة بموجب المرسوم 1976 لـ 1973، والمرسوم 563 لـ 1974 لاستملاك الوزارة لأرض كيوان.

وأضاف يازجي حينها، أنه في تشرين الثاني 2004 صدر قرار المجلس الأعلى للسياحة رقم 90، وقضى باستخدام الأرض كحديقة بيئية، وتم التعديل بموجب القرار 354 تاريخ 24 تشرين الثاني 2011 الصادر عن المجلس الأعلى للسياحة الذي أعاد توظيف الأرض وفق مرسوم الاستحداث (كمشاريع سياحية).

وستكون هذه الحديقة على غرار الحديقة البيئية المتواجدة على كتف أحد فروع نهر بردى مقابل قلعة دمشق والتي تم افتتاحها في عام 2005، والتي تعتمد على الموارد البيئية والطاقة المتجددة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً