أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“الأمبيرات” تصل لأبنية مشروع دمر.. مصدر بمحافظة دمشق لـ”أثر”: هذه مخالفة

by Athr Press G

خاص || أثر برس تفاجأ أهالي مشروع دمر في دمشق خلال اليومين الماضيين، بإلصاق إعلانات ورقية على جدران أبنيتهم تفيد بوصول نظام الأمبيرات للمنطقة.

حيث تضمن الإعلان بحسب ما رصد “أثر برس” تفاصيل الاشتراك وحدد رسم الاشتراك للكيلو الواط الواحد بـ 6000 ليرة سورية، ما زاد الحيرة لدى الأهالي هو أن تصريح محافظة دمشق الذي أكد عدم التعميم لهذه الظاهرة التي اكتفت بمناطق الشعلان الحمراء والصالحية لم يمر عليه سوى عدة أيام.

من جانبه أكد مدير الإنارة في محافظة دمشق وسام محمد لـ”أثر” أنه حتى الآن لم يتم إعطاء أي ترخيص حول نظام الأمبيرات، والموضوع مازال قيد الدراسة، وأي إعلان أو تداول لفكرة الاشتراك بالأمبيرات في مناطق دمشق يعتبر مخالفة.

ففي حضرة المعضلة بدائل كثيرة؛ البطاريات والمولدات الكهربائية وألواح الطاقة الشمسية، لكن القاسم المشترك بينها انعدام القدرة المالية للشخص لاقتنائها، وبشكل غير اعتيادي شكل قرار محافظة دمشق في الفترة الأخيرة حول بدء العمل بنظام “الأمبيرات” في مناطق محددة ضمن المحافظة حالة من الاستياء لدى سكان العاصمة، كونهم شعروا أن المغزى هو عدم تحسن الواقع الكهربائي لفترة بعيدة زمنياً، كما أكدت المحافظة أن حالة الأمبيرات ليست معممة.

وعلى الرغم من فيض التصريحات خلال السنوات السابقة وحتى الآن عن تحسن الواقع الكهربائي، إلا أنّ ساعات القطع الطويلة تعاكس تلك التصريحات وتبدد الآمال بتحسن واقع الكهرباء.

أمير حقوق – دمشق

 

اقرأ أيضاً