أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

مشروع “جريح الوطن” في البحرين للمشاركة ببطولة غرب آسيا البارالمبية

by Athr Press M

يشارك مشروع “جريح الوطن” ممثلاً لسوريا واتحاد الرياضات الخاصة لأول مرة ضمن بطولة غرب آسيا البارالمبية المقامة في دولة البحرين خلال الفترة من 18 إلى 27 من شباط الجاري.

ووفق البيان الذي نشره مشروع جريح الوطن على فيسبوك، يخوض 7 جرحى منافساتهم ضمن هذه البطولة إلى جانب عدد من الرياضيين السوريين من ذوي الإعاقة وذلك في ألعاب القوة البدنية وألعاب القوى والريشة الطائرة.

ويمثل المشروع في لعبة القوة البدنية الجريح منهل زروف وكل من عبد الرحمن حمروش، وعزام أحمد، وخليل محمود في ألعاب القوى “رمي الرمح، والكرة الحديدية”، وفراس شيحة وعيسى حسن وعامر سمور في لعبة الريشة الطائرة.

يذكر أن عدداً من الجرحى المشاركين في هذه البطولة نالوا المراكز الأولى خلال دورة ألعاب جريح الوطن الرياضية التي أقيمت في شهر آب الماضي بمحافظة اللاذقية، وشارك فيها 92 جريحاً من جرحى العجز الكلي.

ويهدف مشروع جريح الوطن إلى توفير الرعاية اللازمة لجرحى الجيش السوري، حيث يستهدف جوانباً مُتعددة من الرعاية لضمان حياة كريمة ولائقة، وبرامج إعادة التأهيل والرعاية المنزلية كالدعم الاجتماعي والنفسي والتأهيل الفيزيائي وتوفير التدريب الأكاديمي والمهني وفرص المُشاركة في النشاطات الرياضية والثقافية.

أثر برس

اقرأ أيضاً