أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مشروب يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم.. تعرفي عليه

by Athr Press B

أكد الخبراء أن شرب كوب من الشاي العشبي قبل النوم يساعد على تحسين النوم، وينقص الوزن أيضاً.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الخبراء قدموا أنواع من الشاي الذي يعتبر مفيد ويساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم، أبرز هذه المشروبات هي ما يلي:

ـ شاي بالقرفة:

تمتاز القرفة بأنها مضاد للالتهابات بشكل طبيعي، ما يعني أنها تساعد على التخلص من الانتفاخ وتقليل عبء الإجهاد البدني الشامل.

ويعتقد أن هذا النوع من التوابل يعزز عملية الأيض، نظراً لأن جسمكِ يستهلك المزيد من الطاقة لمعالجة ذلك.

وقالت أخصائية التغذية، هيلين بوند: “على الرغم من أن له تأثير بسيط في الأيض، إلا أنه يتعلق بموازنة نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، ما يساعد بدوره على تخفيف الوزن ويمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام”.

وتنصح هيلين بإضافة القرفة إلى الحلويات أو المشروبات الساخنة كبديل صحي للسكر، حيث يمكن أن يكون لها حلاوة خفيفة.

ـ شاي بالبابونج:

استخدم الرومان والإغريق والمصريون عشبة البابونج لعلاج الجروح، ومساعدتها على الشفاء بشكل أسرع.

ويساعد شاي البابونج على تهدئة التشنجات العضلية، ما يجعله المشروب المثالي بعد الوجبات وقبل النوم، كما يمكن أن يساعد في تخفيف تشنجات البطن والقولون العصبي، وعسر الهضم والغازات.

ـ شاي بالنعناع:

يؤدي الشعور بالتعب والإرهاق إلى تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم، ولكن الشاي بالنعناع يساعد على إيقاظ الحواس ويخفف من صداع التوتر ويحسن الطاقة، بالإضافة إلى تحسين النوم وتخفيف الوزن.

وكانت دراسات سابقة قد أوضحت أن الشاي يمكن أن يسرع من فقدان الوزن، عن طريق زيادة مستويات هرمون الشهية، فضلاً عن أن شرب الشاي يومياً يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، كما أن الأفراد الذين ينامون ما بين 6 إلى 8 ساعات في الليلة، لديهم فرصة أكبر لتحقيق هدف إنقاص الوزن مقارنة بالنوم الأقل.

يذكر أن النوم السيء يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض، ويزيد من السعرات الحرارية والشهية ككل، لذا فإن النوم الجيد يؤدي إلى زيادة القدرة على حرق الدهون.

اقرأ أيضاً