أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

مشرف كرة السلة في الوحدة لـ “أثر”: نبحث عن لاعبين أجانب بمستوى عالٍ للمشاركة في دوري WASL

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد عضو مجلس إدارة نادي الوحدة رياض القحف أنه لا مجموعة سهلة في دوري أبطال غرب آسيا لكرة السلة WASL “بطولة وصل” التي يشارك بها الفريق، وكل المجموعات الصعبة.

وقال القحف في حديثه لـ”أثر”: “فريقا الرياضي اللبناني والأهلي الأردني اللذين وقعا مع الوحدة في مجموعة واحدة، يتمتعان بقوة كبيرة”، مبيناً أن الفريق البرتقالي سيعزز صفوفه للمنافسة في المجموعة.

وأشار القحف إلى أهمية التحضير الجيد واستقدام محترفين أجانب بمستوى جيد ليتمكن الفريق من مجاراة بقية الفرق، موضحاً أن النادي يدرس حالياً عدة أسماء لمحترفين من الممكن التعاقد معهم؛ لكنه لم يحسم خياراته النهائية بعد والقرار في هذا الأمر يعود للمدرب.

رياض القحف وهو مشرف كرة السلة في نادي الوحدة قال أيضاً: “الفريق سيجري معسكراً تحضيرياً قبل “بطولة وصل”، وسيكون إما في الجزائر أو في بيروت، والموضوع لم يُحسم بعد؛ لأن النادي لم يبدأ تمارينه إلى اليوم بينما ستنطلق استعداداته يوم السبت المقبل وحينها سيتخذ القرار بشأن مكان المعسكر”.

ورأى القحف أن مدة شهر قبل البطولة كافية للتحضيرات ولاستقدام اللاعبين الأجانب، في وقتٍ لا تتحضر فيه المنتخبات العالمية أكثر من 15 أو 20 يوماً.

وعن اللاعبين الأجانب، أوضح القحف أن الوحدة يسعى لاستقدام لاعبين على مستوى عالٍ، يوازون في مستواهم المحترف اللبناني أمير سعود الذي لعب للوحدة الموسم الماضي؛ ولكنه سيكون في مواجهتهم خلال البطولة بعد عودته إلى فريقه الرياضي بيروت.

ووضعت قرعة البطولة التي جرت يوم الثلاثاء الفائت، نادي الوحدة في مواجهة الرياضي اللبناني والأهلي الأردني والأرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني.

ويشارك ناديا الوحدة وأهلي حلب بوصفهما ممثلين عن سوريا في البطولة التي ستنطلق في السادس عشر من شهر تشرين الأول المقبل.

اقرأ أيضاً