أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

مشرف سلة الوحدة لـ “أثر”: دورة أنترانيك الودية ستكون تحضير جيد لبطولة WASL

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

قال عضو إدارة نادي الوحدة ومشرف كرة السلة في النادي، رياض القحف، إن دورة أنترانيك الودية لكرة السلة ستنطلق بتاريخ 4 تشرين الأول الجاري وسينطلق الفريق إلى لبنان بتاريخ 3 من الشهر نفسه أي قبل البطولة بيوم واحد.

وأضاف القحف في حديثه لـ “أثر” أن فريق رجال الوحدة لكرة السلة بدأت تحضيراته منذ أسبوعين في دمشق، مبيناً أن التدريبات والتحضيرات مكثفة في الصباح والمساء.

كما أوضح مشرف كرة السلة بأن نادي الوحدة هو الفريق السوري الوحيد المشارك بالدورة الودية، إلى جانب فرق لبنانية.

أما فيما يخص المحترفين الذين تعاقد معهم الوحدة إسحاق بانكاس وجومارو براون، قال القحف: إنهم سيصلون دمشق خلال يومين أو ثلاثة، مبيناً أنهم قد يشاركون في مباراة أو اثنتين من البطولة الودية، ولفت إلى أن مشاركتهم لم تُثبت بعد.

واعتبر القحف بأن المشاركة بالبطولة الودية هي تحضير جيد لبطولة وصل لكرة السلة المقبلة، كما أنها تحضير جيد لدخول الدوري السوري للرجال، لافتاً إلى أن السبب في ذلك هو أن الفرق اللبنانية مستواها جيد جداً، والاحتكاك مهم مع الفرق الأخرى.

وكشف عضو إدارة الوحدة بأنه سيُقيّم مستوى المحترفين الأجانب، وعلى أساس ذلك يتم القرار بإكمالهم مع الفريق أو استبدالهم بغير محترفين، مبيناً أن تلك التعاقدات مع اللاعبين يجب أن تكون ممتازة وأن يكونوا على مستوى عالٍ.

يذكر أن نادي الوحدة سيشارك ببطولة لكرة السلة ودية في لبنان بتاريخ 4 تشرين الأول الجاري وستمتد إلى 13 من الشهر نفسه، وسيشارك بها كل من أندية الرياضي، الاتحاد ميروبا NSA، والوحدة السوري، والحكمة، الأنطوني بعبدا، هوبس وأنترانيك.

غرام زينو

اقرأ أيضاً