أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مشدداً على استعادة الجولان المحتل.. الجعفري: العدو لم يعد فقط “إسرائيل”

by Athr Press B

بعد التطورات والأحداث التي حصلت أمس الأربعاء، في الجولان السوري المحتل، علق مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري على ما جرى معتبراً أن “سياسات الإدارة الأمريكية الحالية بخصوص الجولان لا تختلف عن الاستعمار البريطاني”.

وأكد الجعفري في لقاء على قناة “الميادين”، أن سورية تقف بصلابة خلف أهلها في الجولان المحتل.

وخلال حديثه، كشف عن “توجيه سورية رسالتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة حول الجولان”، لافتاً إلى أن توجيه رسائل متطابقة حول ممارسات الكيان الإسرائيلي في الجولان له أهمية كبرى.

واعتبر الجعفري أن “احتلال الجولان هو احتلال إسرائيلي ـ أمريكي بعد إطلاق اسم ترامب على المنطقة المحتلة”، مضيفاً: “نحن أمام استحقاق تحديد العدو الذي لم يعد فقط إسرائيل.. نحن على ثقة بقدرة أهلنا في الجولان المحتل بالتصدي لإسرائيل”.

وشدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، على أن “الدولة السورية عازمة على استعادة الجولان المحتل بكل الطرق التي يكفلها القانون الدولي.. والعدو الإسرائيلي فشل على مدى 53 عاماً في فرض الجنسية على أهلنا في الجولان السوري المحتل”.

بدورها، الخارجية السورية اعتبرت أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان هي جرائم حرب، ودعت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى التصدي لها.

وكان قد أصيب عدد من المدنيين من أهالي الجولان السوري المحتل أمس الأربعاء، إثر استهدافهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، وذلك بعد إعلانهم عن إضراب عام وشامل تنديداً ورفضاً لخطط الاحتلال القاضية بتجهيز وتسيير آليات وخبراء تتبع لشركات “إسرائيلية” وأمريكية كخطوة تمهيدية للبدء بمشروع التوربينات الهوائية، علماً أن الأخيرة تُلحق أضراراً صحية وزراعية وبيئية للبشر والطبيعة.

يذكر أن خطط الاحتلال جاءت بعد أيام قليلة، من إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة، السيادة السورية على الجولان المحتل.

أثر برس

اقرأ أيضاً