أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مشتركو الإنترنت الخاص يشتكون من صعوبة في الدفع وتهديد بالقطع بسبب كورونا

by Athr Press H

اشتكى عدد من المواطنين المشتركين في خدمات الإنترنت لدى عدد من شركات الإنترنت الخاصة في السويداء، من صعوبة الوصول لمعتمدي الدفع، وأنهم يواجهون مشكلة قطع الخدمة لعدم تسديد الرسوم.

وذكرت صحيفة “تشرين” أنها تواصلت مع شركات الإنترنت الخاصة ولم يتحدث أي مسؤول في هذه الشركات بحجة أن المدراء غير موجودين بسبب إجراءات حظر التجول.

وتحدث بعض العاملين في الشركات عن أنه للاستفسار عن آلية الدفع في ظل الظروف الحالية، يجب الذهاب إما لأحد المصارف، والدفع فيها، أو التوجه للمركز الرئيسي للشركة، في حين اقترحت شركات أخرى تحويل رسوم الفاتورة الشهرية عبر خدمات شركات تحويل النقود.

وأكد مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في السويداء حازم الشوفي أن مزودات الإنترنت الخاصة لا تتبع للشركة، ولكن المواطن يستطيع مراجعة فرع الشركة في السويداء لمتابعة مشكلته من قبل فريق /adsl/ المناوب لمتابعة شكاوى المواطنين.

وبدأت وزارة الاتصالات السورية مطلع شهر آذار الجاري، بتطبيق آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، تنص على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغا) لكل سرعة، وفي حال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد بأسعار تتراوح بين 300 – 5000 ليرة.

واتخذت الحكومة عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق جميع الأسواق (غير الغذائية والطبية) التي تُحدث تجمّعات، وتخفيض حجم عمل وعدد العاملين في دوائر الدولة، إضافةً إلى إيقاف عمل كل وسائط النقل الجماعي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً