أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مسلح سوري أُُسر في ليبيا يكشف عن تعليمات تركيا والأمور التي منعتها عنهم

by Athr Press Z

تحدث مسلح سوري وقع في الأسر تابع لفصائل تركيا الذين تم نقلهم من سورية إلى ليبيا، عن التعليمات التركية التي تم توجيهها للمسلحين الذي نُقلوا إلى ليبيا إضافة إلى المغريات المقدمة لهم من رواتب ومنح جنسيات وغيرها، وذلك بعدما تم أسره من قبل غرفة عمليات مصراته في ليبيا.

ونشرت غرفة عمليات مصراته التابعة لجيش اللواء حفتر في ليبيا، تسجيلاً مصوراً لهذا المسلح وهو يتحدث عن تفاصيل عملية النقل.

وأفاد فتوت بأنه كان يقيم في إدلب إلى حين تواصل معه شخص وعرض عليه القتال في ليبيا مقابل راتب 2000 دولار أمريكي كل شهر مع 1000 ليرة تركية سيحصل عليها قبيل الذهاب، وتم تزويده بهوية شخصية.

وأضاف: “ذهبت من عفرين إلى حوار كيليس وانتظرت مع حوالي 100 عنصر آخرين حتى جاءت 5 باصات نقلتنا إلى غازي عنتاب، ومن هناك انتقلنا بالطيران العسكري لمطار إسطنبول”.

وقال المسلح التابع للفصائل المسلحة التابعة لتركيا: “ركبنا مباشرة وتم سحب هوياتنا، وكان اللباس العسكري ممنوعاً وحمل الهواتف وإطلاق اللحية أيضاً ممنوع، وحصل كل شخص منا على 500 ليرة تركية” مشيراً إلى أنهم وصلوا لمطار مصراته في ليبيا ومن ثم تم نقلهم عبر حافلات مكافحة الهجرة غير الشرعية لمنطقة السواني.

وتستمر تركيا بنقل مسلحي فصائلها من سورية إلى تركيا ومن ثم إلى ليبيا، حيث كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن تركيا نقلت إلى الآن أكثر من 2000 مسلح إلى ليبيا.

أثر برس

اقرأ أيضاً