أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مسلحو الاحتلال التركي يحرقون منازل المدنيين في ريف الحسكة

by Athr Press Z

أقدم مسلحو المجموعات المسلحة التابعة لتركيا على حرق منازل المدنيين في ريف الحسكة الشمالي إضافة إلى استمرارهم بعمليات الخطف والاعتقالات بحق المدنيين.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصادر أهلية أن مسلحي الاحتلال التركي حرقوا اليوم الأربعاء، عدد من المنازل بريف رأس العين الغربي في ريف الحسكة الشمالي في منطقة تل أرقم غرب المدينة بنحو 3 كم.

وأشارت المصادر إلى ازدياد أعمال الخطف في مناطق انتشار مسلحو الاحتلال التركي ولا سيما في مدينة رأس العين حيث أقدمت مجموعة من المرتزقة على خطف طبيب من منزله في حي المحطة الشمالي بالمدينة لافتة إلى أن أعمال خطف كثيرة جرت خلال الفترة السابقة وابتزاز الأهالي عبر المطالبة بفدية.

كما سرق مسلحو الاحتلال التركي أمس الثلاثاء، عدة جرارات وعدد من الآليات الزراعية المتنوعة العائدة ملكيتها للفلاحين في قرى مريكيز والأميراط ومضبعة في ريف رأس العين شمال غرب الحسكة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي والمجموعات التابعة لها عمدت في كافة المناطق التي تحتلها إلى التضييق على المدنيين لإجبارهم على ترك أراضيهم ومنازلهم، مكرهين وذلك في سياق سياستها الاحتلالية والتوسعية التي تنتهجها في الشمال والشمال شرق السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً