أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مسلحون يهاجمون مبنى منطقة نوى في ريف درعا الغربي وعناصر المنطقة يتصدون للهجوم

by Athr Press R

تتواصل الأحداث الأمنية في محافظة درعا بشكلٍ متتالي في محاولة من بعض المسلحين لتوتير الأجواء في المحافظة الواقعة جنوب البلاد.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية بأن عناصر منطقة نوى في ريف درعا الغربي تصدوا يوم أمس لاستهداف إرهابيين لمبنى المنطقة بقذيفة (آر بي جي) تلاه هجوم إرهابي  بالأسلحة الخفيفة”.

وأضافت الوكالة أن الهجوم “نفذه إرهابيون بقذيفة “آر بي جي” نجم عنه إصابة مدير منطقة نوى بشظايا ثم تلا ذلك هجوم إرهابي بالأسلحة الخفيفة على مبنى المنطقة وقام العناصر بالتصدي والرد على مصادر النيران وأوقعوا إصابات محققة في صفوف الإرهابيين”.

وأشار الوكالة إلى “أن الإرهابيين استعانوا بمجموعات قطعت الطرقات باتجاه منطقة نوى لمنع أي مؤازرة إلا أن ضباط وعناصر المنطقة تمكنوا من صد الهجوم حيث لاذ الإرهابيون بالفرار”.

وقبل أيام اغتال مسلحون مدير ناحية الحراك في ريف درعا الرائد غيدق إسكندر بعدة طلقات نارية أثناء قيامه بتفقد المراكز الانتخابية في ناحية الحراك.

وتشهد محافظة درعا بين الحين والآخر خروقات أمنية مشابهة حيث قضى تسعة عناصر أمن من ناحية المزيريب في ريف درعا الغربي في أيار الفائت إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على مبنى الناحية، في حين تواصل الأجهزة الأمنية ملاحقة تلك المجموعات بشكل متواصل.

أثر برس

اقرأ أيضاً