أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مسلحون يخطفون طفلتين أثناء توجههما إلى مدرستهما في عفرين

by Athr Press R

عمد مسلحون من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا في منطقة عفرين في شمال حلب إلى اختطاف طفلتين أثناء ذهابهما إلى مدرستهما.

حيث أفاد “المرصد” المعارض بقيام مجموعة مسلحة تستقل سيارة باختطاف طفلتين اثنتين دون سن الـ 18 في مدينة عفرين أثناء توجههما إلى مدرستهما في المدينة.

وأضافت “المرصد” أن أهالي المنطقة قاموا بإلقاء القبض على المجموعة وإعادة الطفلتين إلى ذويهم حيث تبين أن الخاطفين هم من فصيل “فيلق الشام” المقرب من تركيا.

ولا تعتبر هذه الحوادث هي الأولى من نوعها حيث وثق ناشطون في التاسع من الشهر الجاري مقتل أحد أبناء قرية بليلكو في ريف عفرين داخل أقبية الشرطة العسكرية الموالية لتركيا بناحية راجو في عفرين شمال حلب بعد اعتقاله منذ أيام مع مجموعة من المدنيين دون توضيح سبب الاعتقال.

وفي الخامس من الشهر الجاري فارقت امرأة مسنة الحياة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء تعرضها للضرب المبرح من قبل مسلحين من فصيل “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا في منطقة عفرين، بعد أيام من قتل زوجها المسن بعد ضربه من قبل المسلحين ذاتهم أثناء محاولتهم سرقة منزل الزوجين الكائن في حي الأشرفية بمدينة عفرين.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا قامت بالتعاون مع الفصائل المسلحة بعملية عسكرية في بدايات عام 2018 بعملية عسكرية على منطقة عفرين السورية التي كانت تخضع لسيطرة الأكراد، لتفرض بعد ذلك الفصائل المسلحة سيطرتها على المنطقة وتقوم بتلك الإجراءات تجاه الأهالي الأصليين لدفعهم للخروج منها بتوجيهات من القوات التركية.

اقرأ أيضاً