أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مستمرة معنا حتى أول أيام أيلول.. أجواء شديدة الحرارة تشهدها سوريا

by Athr Press B

تشهد سوريا أجواء شديدة الحرارة منذ بداية الأسبوع تقريباً، نتيجة تأثر البلاد بموجة حارة، هي الأطول لهذا الموسم.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على “فيسبوك”، فإن درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً في المناطق الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية بينما تبقى الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، صيفياً حاراً بين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جانبه، رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أوضح خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أمس الثلاثاء، أن سوريا تشهد موجة حارة، ذروتها أمس واليوم الأربعاء.

وتوقع جاويش أن تسجل درجات الحرارة في دمشق وأغلب المناطق، بين 41 و42 درجة، خلال اليومين المقبلين، لافتاً إلى أن هذه الموجة الحارة التي نشهدها هي طويلة نسبياً وتعتبر أطول موجة حارة خلال العام الجاري، حيث بدأت مع بداية الأسبوع الحالي، ومستمرة للأسبوع المقبل.

وبيّن جاويش خلال حديثه مع “أثر” أن هناك انخفاض طفيف جداً وليس ملموس يطرأ على درجات الحرارة مع بداية الأسبوع المقبل، وتبقى درجات الحرارة عالية، مضيفاً أن درجات الحرارة ليلاً تكون مرتفعة أيضاً خلال الموجة، وتتراوح بين 25 درجة إلى 27 درجة مئوية.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، كلامه لـ “أثر”، موضحاً أن الأجواء ستبقى حارة حتى الأسبوع الأول من شهر أيلول المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً