أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مستشار بمجلس الوزراء: مسودة القرار موجودة لكن زيادة الرواتب في سوريا لن تكون مجدية

by Athr Press G

اعتبر العضو في المجلس الاستشاري في مجلس الوزراء السوري عابد فضلية، أن زيادة الرواتب في سوريا لن تكون مجدية رغم أن الحكومة السورية اتخذت القرار وتتجهز له.

وبيّن فضلية بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” السورية، أن “الدولة لديها القدرة على زيادة الرواتب والأجور، والحكومة تريد أن تقوم بهذه الخطوة، لكنها تدرس تقليص الفجوة بين ما هو لازم للمعيشة وبين الراتب الجديد، وتدرس الآثار المباشرة وغير المباشرة لزيادة الرواتب”.

وأشار فضلية إلى أن “التوجه السياسي موجود والرغبة الحكومية لزيادة الرواتب موجودة منذ أشهر، لكن النظر الآن يتم إلى أثر رفع الرواتب على كل المؤشرات الاقتصادية وما هي النسبة التي إذا تم رفع الرواتب من خلالها لا تؤدي إلى تراجع القوة الشرائية للدخل الجديد، وبالمحصلة فإن مسودة قرار رفع الرواتب موجودة لدى الحكومة لكن السؤال ما النسبة وكيف؟

وعن إمكانية تمويل زيادة الرواتب أكد فضلية أن الوضع المالي ليس في أفضل حالاته، لكنه بدأ يتحسن مع بدء دوران عجلة الإنتاج، مشيراً إلى أنه يجب على الحكومة أن تتريث بموضوع زيادة الرواتب حتى تتم دراسة جميع الآثار التي تترتب على العملية لذوي الدخل المحدود لكي تتضح النسبة المئوية المشمولة.

يذكر أن ر ئيس الحكومة السورية عماد خميس كان قد أكد أيضاً أنه يتم دراسة قرار لزيادة الرواتب في سوريا خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً