أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

من بينهم رقم مارك الشخصي ومستخدمين في سوريا.. تسريب بيانات أكثر من نصف مليار حساب فيسبوك

by Athr Press H

في واحدة من أكبر عمليات تسريب البيانات في تاريخ فيسبوك ،قام أحدهم بنشر بيانات 533 مليون مستخدم في التطبيق الأزرق مجاناً على منتدى عبر الانترنت.

وشملت المعلومات المسربة أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد والأسماء الكاملة للمشتركين والسير الذاتية المتوفرة وبعضها شمل البريد الالكتروني

حيث تضمنت التسريبات 106 دول، بما في ذلك أكثر من 32 مليون مشترك من الولايات المتحدة و11 مليون مستخدم من بريطانيا و6 ملايين من الهند، كما ذكر باحث في مجال الأمن السيبراني ديف ووكر أن رقم هاتف مارك زوكربيرغ الشخصي تم تسريبه من بين المعلومات الشخصية التي سربت لأكثر من 500 مليون مستخدم.

في حين تم تسريب بيانات حوالي 6.9 مليون مستخدم من سوريا فقط، على الأغلب تم تسريب معلومات جميع مستخدمي فيسبوك في سوريا.

 

ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن باحثين أمنيين أنه وعلى الرغم من أن هذه البيانات “عمرها بضع سنوات”، إلا أنه يمكن للقراصنة استخدامها لانتحال شخصية الناس وارتكاب عمليات احتيال.

وفي وقت سابق، تعرضت شركة فيسبوك لفضيحة حاولت احتوائها بالاستغناء عن خدمات المتسبب بها، حسبما كشفت تقارير صحفية.

وتتعلق الأزمة بموظف في الشركة العملاقة، تلقى رشوة بآلاف الدولارات مقابل استعادة حساب “محظور”، لتتوالى بذلك فضائح الشبكة الاجتماعية الأوسع انتشاراً، خلال الآونة الأخيرة.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أن الموظف، الذي لم يكشف اسمه، كان يعمل في مكتب “فيسبوك” بولاية تكساس الأميركية، فيما أكدت الشركة صحة التقارير الواردة، وقالت إنه تم فصل الموظف بسبب “قبوله رشوة نقدية من إحدى وكالات التسويق المشبوهة.

أثر برس

اقرأ أيضاً