أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

مستجدات في ملف ضم محمود داوود إلى منتخب سوريا.. مصدر في اتحاد الكرة يوضح لـ”أثر”

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تفاءل الجمهور السوري بسماعه خبر وصول والد اللاعب محمود داوود إلى سوريا ووجوده حالياً في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة، إذ من المتوقع أن يلتقي رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم لبحث إمكانية لعب محمود مع المنتخب السوري.

وطالب الجمهور السوري كثيراً بضم الداوود إلى منتخب سوريا بعد المستوى الكبير الذي قدمه في ألمانيا مع دورتموند قبل انتقاله منه إلى نادي برايتون الذي ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز.

عضو اتحاد الكرة السيد محمد عبيد الخليل رئيس لجنة اللاعبين المغتربين في الاتحاد قال لموقع “أثر” إن “اتحاد الكرة مهتم جداً بضم اللاعب محمود داوود للمنتخب الوطني لما يقدمه من مستويات كبيرة، وعمل الاتحاد لإصدار الأوراق كلها التي تخص اللاعب وتسرّع بعملية ضمه إلى المنتخب للمشاركة معه في الاستحقاقات القادمة”.

وأضاف: “وجود لاعب بمستوى وحجم محمود داوود في المنتخب الوطني سيشجع غيره من المحترفين والمغتربين الذين يتألقون في الدوريات الأوروبية وغيرها على الانضمام إلى المنتخب السوري”.

ولعب محمود داوود مدة ثلاثة مواسم مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ثم ستة مواسم مع بوروسيا دورتموند الألماني قبل أن ينتقل إلى الدوري الإنكليزي في صفقة انتقال حر للعب مع برايتون الذي تألق في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وسبق للداوود البالغ من العمر 27 عاماً والمولود في مدينة عامودا أن لعب مباراتين مع المنتخب الألماني.

وسيكون محمود داوود أو داهود -حسب مصادر أخرى تكتب الكنية بهذا الاسم- متاحاً للعب مع المنتخب سوريا الأول ابتداءً من بداية شهر تشرين الثاني المقبل حسب لوائح الفيفا، بعد تمثيله للمنتخب الألماني وانقضاء المدة المحددة للانتقال إلى منتخب سوريا في حال انتهت الأمور كما يتمنى الجمهور السوري والداوود.

محسن عمران

اقرأ أيضاً