أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مساعدات مالية لـ5 آلاف عائلة فلسطينية في سوريا.. البداية للعائدين لمخيم اليرموك

by Athr Press G

قال السفير الفلسطيني في سوريا سمير الرفاعي، إن أوضاع الفلسطينيين في سوريا كأوضاع السوريين، “فالشعب يواجه صعوبات حياتية كبيرة، والأوضاع ليست سهلة”.

وأضاف الرفاعي في تصريحات لقناة “فلسطين”، أن عدد الفلسطينيين في سوريا، يبلغ حالياً نحو 400 ألف فلسطيني، موزعين على عدد من المخيمات، معظمها بمحيط مدينة دمشق، في حين سافر 200 ألف فلسطيني خارج سوريا.

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية بصدد تقديم مساعدات مالية إلى 5 آلاف عائلة فلسطينية في سوريا كمرحلة أولى من برنامج للمساعدات سيمتد لمراحل أخرى.

وأوضح الرفاعي، أن البداية ستكون للعائلات التي عادت إلى مخيم “اليرموك” بدمشق، وعائلات أخرى موجودة في مخيمي “حندرات” و”السبينة”، ولعدد من التجمعات الفلسطينية الأخرى، وستتبعها لاحقاً عائلات أخرى في أماكن جديدة.

وبين المسؤول الفلسطيني، أن هذه المساعدات “قد تساهم في إعادة تأهيل المنازل المتضررة داخل هذه المخيمات والتجمعات الفلسطينية البالغ عددها 14 تجمعاً”.

ولفت إلى أن “حوالي ألفي فلسطيني عادوا إلى مخيم اليرموك من أصل 170 ألفاً كانوا يعيشون فيه”، موضحاً أن الحكومة السورية تشترط وجود موافقة عودة، من أبرز شروطها، ضمان صلاحية المنازل وألا تشكل خطراً على أصحابها، وإثبات ملكية المنزل بأوراق ملكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً