أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

مساعدات طبية روسية إلى لبنان.. والسلطات اللبنانية تقرر استكمال العام الدراسي بدءاً من 28 أيار الجاري

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد، قدمت روسيا هبة إلى لبنان، تمثلت بكمية من مادة مخبرية روسية تجيز إجراء فحص الفايروس التاجي لآلاف الأشخاص.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن السفارة الروسية في لبنان أعلنت في بيان أنه “تم أمس الجمعة، نقل هبة عبارة عن 50 طرداً من المادة المخبرية (فيكتور) روسية الصنع، إلى بيروت على متن طائرة شركة الشرق الأوسط قادمة من موسكو، ما يسمح بإجراء 5 آلاف فحص طبي لفايروس كورونا”.

وأضاف بيان السفارة: “تحقق ذلك نتيجة للجهود المشتركة والتنسيق بين السلطات الروسية ووزارة الصحة العامة اللبنانية والسفارة اللبنانية لدى روسيا”.

 من جهة ثانية، أعلنت السلطات اللبنانية عن معاودة التدريس بنهاية شهر أيار الجاري، فيما دعت دور الحضانة إلى الاستعداد لاستقبال الأطفال في حزيران، بإطار إنهاء القيود المفروضة بسبب تفشي كورونا بالبلاد.

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني طارق المجذوب، عن استكمال العام الدراسي بدءاً من 28 أيار حتى آخر تموز، على أن يستريح التلامذة لمدة شهرين كعطلة صيفية قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد في تشرين الأول.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت اليوم السبت عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفايروس كورونا في لبنان، بينها 11 إصابة من المقيمين و2 من الوافدين ليصل العدد الإجمالي إلى 809.

أثر برس

اقرأ أيضاً