أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد إحرازه المركز الأول عالمياً.. فريق سوري يشارك للمرة الثانية بمسابقة عالمية للذكاء الصنعي

by Athr Press G

خاص || أثر برس يعتزم نادي الذكاء الصنعي التابع لفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية وللمرة الثانية، المشاركة في مسابقة  “GirlsInAI2021Syria”.

رئيسة الجمعية السورية للمعلوماتية المهندسة مريم فيوض قالت لـ”أثر” إن هدف المشاركة هو تعريف اليافعين بتقانات الذكاء الصنعي، إذ سيشارك 50 يافعاً أعمارهم بين 12 –  18 عاماً من نادي الذكاء الصنعي في مسابقة “GirlsInAI2021Syria” العالمية، بعد إحراز المركز الأول على مستوى العالم خلال العام الماضي.

وبيّنت فيوض أن كل فريق يختار هدفاً من أهداف التنمية المستدامة المقدمة من قبل منظمة الأمم المتحدة، وإيجاد حل لمشكلة تتقاطع مع هذا الهدف ثم تحويله إلى مشروع حقيقي تجريبي، بعد دراسة الفكرة والمشروع من كافة النواحي تحت إشراف العديد من المدربين القادمين من شركات عالمية.

وأضافت فيوض: تقوم فكرة المسابقة على طرح مشاريع متكاملة تصب في خدمة المجتمع، معربة عن أملها بتحقيق نتائج مميزة هي ثمرة جهود فرع اللاذقية لنشر وتمكين العلوم الحديثة لدى مختلف الشرائح العمرية وتعزيز مكانة سوريا في المحافل الدولية.

ونوهت فيوض إلى أن هذه المشاركة الثانية بالمسابقة العالمية GirlsInAI لنادي الذكاء الصنعي والتي تقام في 29 دولة عبر العالم بتنظيم من المنظمة البريطانية Teens in Al المؤسسة من قبل Elena Sinel والتي تستهدف تعريف اليافعين بتقانات الذكاء الصنعي وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً