أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مساء غد.. منخفض بارد ماطر تصحبه عواصف في سوريا!

by Athr Press B

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، بأن الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وسديمياً ومغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن درجات الحرارة تميل للارتفاع نهار غد الأربعاء، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، فيما تعاود الانخفاض ليلاً.

بدوره، المتنبئ الجوي ماهر مرهج، أكد أنه بدءاً من مساء يوم غد الأربعاء، يقترب من المنطقة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة موجودة حالياً شمال غرب البحر الأسود ويتوقع لهذا المنخفض أن يتعمق في منطقة شرق المتوسط ليبدأ تأثيره على المناطق الساحلية والشمالية بدءاً من مساء يوم غد، على شكل هطلات مطرية غزيرة احياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

وأشار مرهج إلى أن تأثير المنخفض سيمتد في اليومين المقبلين، ليشمل جميع المناطق ومن المتوقع أن تكون هناك هطلات غزيرة في بعض المناطق وخاصة الساحلية والوسطى والجزيرة والقلمون كما يتوقع هطل زخات قوية من المطر تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد تشمل أغلب المناطق.

وبيّن مرهج إلى أن الرياح ستتحول إلى شديدة نهار يوم الخميس وليل الجمعة تتجاوز سرعتها احياناً 60 كيلومتراً بالساعة.

وختم مرهج كلامه إلى أن هذا المنخفض هو أول منخفض بارد تتأثر به البلاد مع بدء الموسم المطري في وقت كانت الهطولات السابقة ناتجة عن منخفضات جوية دافئة متوقعاً أن ينحسر هذا المنخفض مساء يوم الجمعة المقبل، بشكل تدريجي لتصبح الأجواء يوم السبت بين الصحو والغائم جزئياً مع انتهاء تأثير المنخفض الجوي.

اقرأ أيضاً