أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مسؤول يمني يكشف عن وجود قادة يمنيين بدؤوا بالتنسيق والانشقاق عن “التحالف العربي”

by Athr Press B

كشف عضو المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله” اليمنية محمد البخيتي، أن هناك بعض القادة اليمنيين الذين كانوا يقفون في صف ” التحالف العربي ” بقيادة السعودية الذي يقصف اليمن منذ سنوات، باتوا يغيرون من مواقفهم.

وفي حوار أجراه مع قناة “الميادين“، أعلن البخيتي أن القائد العسكري الكبير في قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، سمير رضوان عاد إلى صنعاء ، وذلك  بعد أن “اكتشف زيف ادعاءات التحالف”.

واعتبر المسؤول اليمني أن عودة رضوان هي بمثابة “ضربة لدول العدوان”، فضلاً عن أنه “اعتذر للشعب اليمني على موقفه الخاطئ”.

وكشف البخيتي عن وجود عدد كبير من القادة العسكريين الذين باتوا يرغبون بالعدول عن موقفهم المؤيد لـ “التحالف العربي”، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني الذي يُقصف منذ سنوات، موضحاً أنهم بدؤوا بالتنسيق معهم.

من جهته، القائد المذكور رضوان، أوضح أنه انشق عن قوات طارق صالح، وقال: “ما يجري في الساحل الغربي هو عملية بيع للوطن.. طارق صالح والإمارات قسما البلاد، ويستخدمان البشر كالعبيد في الساحل الغربي”.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية في صنعاء، أعلنت قبل أيام، عن عودة 113 عنصر كانوا في صفوف صالح، بينهم قيادات خلال 10 أيام إلى اليمن.

يذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة إثر القصف السعودي المتواصل منذ أكثر من 5 سنوات، لأن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً