أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

مسؤول كويتي يكشف عن خطة ابن زايد لتشكيل جيش جديد تحضيراً للحرب القادمة

by Athr Press Z

كشف مؤسس حركة “الكويتيين البدون” محمد والي العنزي، عن مخطط لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، يهدف من خلاله إلى تشكيل جيش للحرب القادمة، وفقاً لما ذكره العنزي.

وقال العنزي المقيم في لندن من خلال تدوينات له عبر حسابه بموقع “تويتر”: “محمد بن زايد حينما أرسل لي كان المخطط أن أخرج في البداية على يوتيوب، ثم يمكنني من الظهور على قناة فضائية تبث من لندن وتطالب بحقوق البدون، في كل دول الخليج ثم أتقدم بمناشدة لمحمد بن زايد ولكنني رفضت”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “الآن فهمت ماذا كان بن زايد يخطط عندما أناشده، خطط لتجنيس بدون الخليج جميعاً كإماراتيين، ويؤكد هذا تخطيطهم لجعل عبدالعزيز بن فهد بن تركي ولي عهد للسعودية ثم ضم “بدون” السعودية للإمارات، حيث أصبحت الصورة  أكثر وضوحاً بالنسبة لي أعتقد أمريكا طلبت منه عدداً محدداً للجيش”.

وكشف العنزي عن هذه المعلومات بعدما، أعلن الإماراتي المقرب من ولي عهد أبو ظبي حمد المزروعي، عبر “تويتر” أن الإمارات ستجنس الكويتيين البدون بجنسيتها، كما تزامن هذا الإعلان مع تعهد الإعلامي الإسرائيلي “إيدي كوهين” على بحل مشكلة “البدون”.

وفي وقت سابق، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الدول العربية بإرسال قواتها إلى سوريا، الأمر الذي أثار البلبة بين دول الخليج، حيث أشار المحللون إلى أن هذه الدول غير مستعدة في المرحلة الحالية لهذا الخطوة نظراً للضغوط الداخلية التي تعاني منها.

يذكر أن “البدون”  وهم من البدو الرحل كانوا ينتقلون إلى الدول المجاورة كونهم أصحاب أغنام وإبل فكانوا يذهبون وراء المراعي الخصبة والماء الوفير  ولم يتم منحهم أي جنسية حتى الآن.

اقرأ أيضاً