أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مسؤول في الإدارة الأمريكية يحسم أمر انسحاب قوات بلاده من سوريا

by Athr Press Z

نقلت قناة “CNN” الأمريكية عن مسؤول في الإدارة الأمريكية لم تكشف عن هويته تأكيده على أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا سيكون خلال فترة طويلة وليس في القريب العاجل، مشيراً إلى أنه خلال هذه الفترة سيتم سحب بعض القوات فقط.

وقال المسؤول الأمريكي لـ “CNN”: “إن القادة العسكريون يقومون في الوقت الحالي بمراجعة الخطط الضرورية لأوامر الانسحاب السريع المعطاة”، لافتاً إلى أن “هذه الخطط من المفترض أن تكون جاهزة نهاية الشهر الجاري”. ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن القوات الأمريكية لن تنسحب بشكل كامل من جميع المناطق السورية، مشيراً إلى أنهم يسعون لحماية القوات التي يتعاملون معها شرق الفرات.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم “التحالف الدولي” بريت ماكغورك، أن القوات الأمريكية لن تنسحب من سوريا قبل إنشاء نقاط أمن داخلية، في المناطق التي تنتشر قواتها فيها، مضيفاً أنهم لا يمكن أن يتخلوا عن المكاسب التي حصّلوها شرق الفرات بالتعاون مع الأكراد.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندر، قد أعلنت أمس أن الولايات المتحدة ستبدأ بسحب قواتها من سوريا، في حين أشار مصدر عسكري تركي إلى أن الانسحاب في المرحلة الحالية سيقتصر على المناطق التي تنوي تركيا شن عملية عسكرية فيها.

اقرأ أيضاً