أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مسؤول عسكري: لا اعتداءات على البوكمال ونواصل مطاردة داعش في البادية

by Athr Press Z

أكد رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور، اللواء نزار الخضر، أنه لا صحة لما روّجت له بعض وسائل الإعلام المعارضة حول وجود استهدافات لمواقع الجيش السوري والقوات الرديفة في البوكمال .

وقال الخضر: “نحن موجودون في المنطقة ولم نسمع ولم نر شيئاً”، مضيفاً أن “هذا الكلام عار من الصحة ونقاط الجيش والقوات الرديفة والصديقة في أماكنها ولم تتعرض لاستهداف” وذلك في تصريح نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وحول عمليات الجيش السوري في البادية السورية أكد اللواء الخضر، أن الجيش يتابع تمشيط المنطقة من بقايا فلول مسلحي “داعش” قائلاً: “الوضع جيد ويمكن القول إنه ممتاز، لأن وحدات الجيش السوري منتشرة على المحور بالكامل”.

وفي سياق الحديث عن القضاء على فلول “داعش” في البادية السورية، حيث تنشر بعض وسائل الإعلام الأجنبية تقارير تفيد بأن تنظيم “داعش” يستعيد قوته ونشاطه، قال اللواء الخضر: “داعش الإرهابي وأعوانه لن تقوم لهم قائمة بعد الآن، فالجيش العربي السوري يتابع التفتيش في الصحراء وفي كل الأماكن، وقد جرى قتل اثنين من مسلحي داعش في أوكارهم وتم إخراج ما هو موجود في الوكر من عتاد وتجهيزات وحقائب أدوية ومواد غذائية وكميات من الوقود وبعض الألبسة”.

يشار إلى أن الجيش السوري يواصل عمليات التمشيط في البادية السورية ويستهدف بغاراته تحركات تنظيم “داعش” ومواقعهم، بهدف حماية الطرق الاستراتيجية “حمص – دير الزور – الرقة –حمص”، التي شهدت خلال الأسابيع الماضية سلسلة من الاعتداءات نفذها التنظيم باتجاه قوافل تجارية وحافلات مدنية أو عسكرية.

أثر برس

اقرأ أيضاً