أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مسؤول عسكري يمني يحذر الإمارات: نفطكم ومدنكم الزجاجية ضمن أهدافنا المستقبلية

by Athr Press B

بعد الصفعة القوية التي تلقتها السعودية من قبل اليمن، والتي أدت إلى خسارة كبيرة في الاقتصاد السعودي، وجّه مسؤول عسكري يمني رسالة قوية إلى الإمارات.

ووفقاً لموقع قناة “الميادين“، فإن قائد عسكري يمني لم يتم الكشف عن اسمه حذر الإمارات قائلاً: “شركاتهم النفطية ومدنهم الزجاجية ستكون ضمن أهدافنا المستقبلية”.

وشدد على ضرورة أن تنسحب الإمارات من “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية ويقصف اليمن، وتعلن انسحابها بشكل رسمي، والكف عن ارتكاب المجازر بحق أهله.

وتابع المسؤول: “الإجراءات الشكلية وإعلان الانسحاب من بعض المحاور لن يمنعنا من استهداف شركات النفط الإماراتية”، لافتاً إلى أن هذا الاستهداف يأتي ضمن الحق المشروع لوقف العدوان والمجازر في اليمن.

وكانت جماعة “أنصار الله”، استهدفت فجر السبت، بـ 10 طائرات مسيرة أهم حقلي نفط هما “بقيق وخريص” في المنطقة الشرقية في السعودية تابعين لشركة آرامكو، بعملية أطلقت عليها اسم “توازن الردع الثانية”، وتوعدت حينها بتوسيع نطاق الهجمات إلى داخل العمق السعودي.

أيضاً، المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع حذر أمس الإثنين، من خلال بيان “الشركات والأجانب من التواجد في المعامل التي نالتها ضربات اليمنية، لأنها لاتزال تحت مرماهم وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة”.

تجدر الإشارة إلى أن الاستهداف اليمني المذكور للسعودية أدى إلى توقف كمية تقدر بحوالي 50% من إنتاج النفط، وذلك بحسب ما أعلنه وزير الطاقة السعودي.

 

اقرأ أيضاً