أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مسؤول إيراني يلغي زيارته إلى تركيا بسبب عمليتها العسكرية شمال سورية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني، ألغى زيارته الرسمية المقررة إلى تركيا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “أرنا”، فإن لاريجاني ألغى زيارته المذكورة على خلفية العملية العسكرية التي بدأتها تركيا على الأراضي السورية.

وأوضحت الوكالة أن المسؤول الإيراني كان من المقرر أن يتوجه إلى إسطنبول تلبية لدعوة رسمية من رئيس البرلمان التركي للمشاركة في اجتماع برلماني، ولكن لاريجاني ألغاها إثر العملية العسكرية التركية في شمال شرق سورية.

الموقف الإيراني الرافض للعملية العسكرية، تم الإعلان عنه منذ أيام، حيث أبلغ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الثلاثاء الفائت، برفض بلاده لأي عمل عسكري تقوم به أنقرة شمالي سورية، معتبراً هذا الإجراء التركي انتهاكاً لاحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها.

وفي سياق آخر، ذكرت وسائل إعلام مختلفة، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة بشأن سورية اليوم الخميس، بعدما بدأت تركيا عمليتها العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أمس الأربعاء عن بدء العدوان على شمال شرق سورية تحت مسمى “نبع السلام”، وذلك ضد “قوات سوريا الديمقراطية” والفصائل الكردية الأخرى”، الأمر الذي أدانته سورية وعدد من البلدان العربية والأوروبية.

اقرأ أيضاً