أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مسؤول إيراني يلتقي بالسفير السوري في طهران ويؤكد على أهمية اتفاقات سوتشي وأستانة حول سورية

by Athr Press B

التقى مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالسفير السوري في طهران عدنان محمود، اليوم الأربعاء، وتحدث عن اتفاقات سوتشي وأستانة حول سورية.

ووفقاً لوكالة “أرنا” الإيرانية، فإن عبد اللهيان، أكد على أهمية المحادثات الثلاثية بين إيران وتركيا وروسيا والحفاظ على اتفاقات أستانة وسوتشي.

ووصف عبد اللهيان الاجتماعات والمفاوضات التي جرت بين الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني ومسؤولين آخرين في دمشق، بـ “الإيجابية”، مشدداً على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات وتوسيع وتعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجال الاقتصادي بين البلدين.

من جهة ثانية، هنأ المسؤول الإيراني بالانتصارات التي حققها الجيش السوري في محافظة إدلب، مؤكداً أن الحل السياسي هو السبيل لتسوية الأزمة الحالية.

من جهته، السفير السوري في طهران عدنان محمود، علق على زيارة لاريجاني إلى دمشق، معتبراً أنها مهمة جداً.

ولفت محمود إلى ضرورة توسيع الأنشطة الاقتصادية وعقد لجنة اقتصادية مشتركة بن البلدين في ضوء الحرب الاقتصادية ضد إيران وسورية.

وتحدث عن التقدمات التي يحرزها الجيش السوري في الشمال، مضيفاً: “لقد حققنا العديد من الأهداف في الحرب ضد الأعداء الإرهابيين للمنطقة وسورية”.

وكانت إيران قد شددت مراراً على أن الحل السياسي هو الأنسب والأقوى لإنهاء الأزمة في إدلب، من خلال محادثات أستانة الإيرانية ـ التركية ـ الروسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً