أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مسؤول إيراني: من المتوقع أن يزور روحاني سورية قريباً

by Athr Press Z

أكد السفير الإيراني لدى دمشق جواد ترك آبادي، أنه من المحتمل أن يزور الرئيس الإيراني حسن روحاني سورية، مشيراً إلى نجاح زيارة الرئيس بشار الأسد إلى إيران.

وقال آبادي، خلال لقاء أجراه مع موقع “العهد” الإلكتروني: “القيادتان السورية والإيرانية دائماً على تواصل، وأعتقد أن الزيارة التي تمت للرئيس الأسد إلى إيران كانت زيارة موفقة وناجحة جداً وأعطت بوضوح دلالات تشير إلى عمق المحبة والود الذي يكنه كل المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لسورية، وفي الحقيقة نحن نتوقع أن هذه الزيارات والتواصل سيستمر وإن شاء الله يكون هذا اللقاء الذي تشيرون إليه في وقت قريب”.

كما تحدث السفير الإيراني عن موقف بلاده من مشروع “المنطقة الآمنة” الأمريكي في سورية، قائلاً: “مبادئنا ثابتة فنحن مع خيار الشعب السوري، هو من يجب أن يقرر مصيره وهذا حقه من خلال حكومته، وأن يمارس السيادة الوطنية على كامل التراب والثغور وكل الحدود، هذا موقف ثابت لن نتراجع عنه”.

وأضاف آبادي: “نرى أن مصيرنا نحن أبناء هذه المنطقة هو أن نلتقي وأن نتجاوز هذه الإشكالات”.

و يؤكد المسؤولين الإيرانيين باستمرار على أنهم سيحافظون على وجودهم في سورية، طالما أن الدولة السورية تطلب ذلك، وذلك في ظل تعبير المسؤولين الأمريكيين و”الإسرائيليين” عن قلقهم من هذا الوجود.

اقرأ أيضاً