أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مسؤول إيراني: أمريكا ستجبر على الخروج من شرق الفرات

by Athr Press Z

أكد مستشار المرشد الإيراني في الشؤون الدولية على أكبر ولايتي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستضطر للخروج من منطقة شرقي الفرات في سوريا.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن ولايتي قوله: “إن أمريكا سترغم على الخروج قريباً من شرق الفرات، ودون أدنى شك الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش السوري في جنوب البلاد تعتبر بمثابة مقدمة وانطلاقة جديدة لتحقيقكم انتصارات مقبلة في منطقة شرق الفرات تفضي إلى انسحاب أمريكا من هذه المنطقة”.

وأشار ولايتي في حديثه إلى أن أمريكا تفقد الشرعية بوجودها في سوريا، إذ قال: “أقدم الأمريكيون دون الحصول على قرار من قبل مجلس الأمن أو دون تلقي دعوة من الحكومة السورية الشرعية للمساعدة، مستغلين طبعهم العدواني، على نشر عدة آلاف من الجنود الأمريكيين في منطقة شرق الفرات”.

ومن جهة أخرى، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن نشطاء قولهم: “إن قسد بصدد تسليم مدينة الرقة للدولة السورية”، معتبرين أن المدينة ستكون بمنزلة اللبنة الأولى لبناء الثقة ما بين “الإدارة الذاتية” والسلطات السورية بعد تعاون الأولى مع أمريكا، وقال أمين عام “هيئة العمل الوطني الديمقراطي” المعارضة محمود مرعي: “إن هذا الموضوع ليس محصوراً بمدينة الرقة وإنما بكامل الجغرافيا السورية وكل المناطق التي يسيطر عليها الأكراد، لأنهم هم من قالوا إنهم ليسوا انفصاليين ويريدون أن يكونوا ضمن إطار الدولة السورية وجزءاً منها”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس السوري بشار الأسد، في لقاء له مع قناة “روسيا اليوم” أن أمريكا ستخرج من سوريا عاجلاً أم آجلاً وبأي طريقة.

 

اقرأ أيضاً