أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مسؤول أممي: لست على علم بوجود قوات برية أمريكية في سوريا

by Athr Press Z

وسط الضجة التي أحدثتها الاستهدافات الأخيرة للقواعد الأمريكية في سوريا، أُثير هذا الملف في مؤتمر صحافي عقده فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ووجه في المؤتمر الذي عُقد أمس الثلاثاء، مراسل شبكة تلفزيون الصين العالمية، سؤالاً لنائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة قال فيه: “هل تظن أن وجود الجيش الأمريكي في سوريا غير قانوني أم لا؟”، ليجيب حق: “هذه ليست قضية نتعامل معها في هذه المرحلة، كانت هناك حرب”.

ووجه مراسل التلفزيون الصيني سؤالاً مفاده: “ما الفرق بين الوضع في سوريا والوضع في أوكرانيا؟”، لتكون إجابة حق أنه “لا وجود لقوات مسلحة أمريكية داخل سوريا”.

وأضاف المراسل الصيني: “هل أنت متأكد من عدم وجود عسكريين أمريكيين في سوريا؟”، فرد حق قائلاً: “أظن أن هناك نشاطاً عسكرياً، لكن فيما يتعلق بالوجود البري في سوريا، لست على علم بذلك”.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أنه “لم يطرأ أي تغيير على الوجود الأمريكي في سوريا نتيجة ما حدث في الأيام القليلة الماضية”، في إشارة إلى الاستهدافات التي تعرّضت لها القواعد الأمريكية شرقي سوريا بتاريخ 24 آذار الجاري، وتسببت بمقتل وإصابة عدد من الأمريكيين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً