أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مسؤول أمريكي: القوات الأمريكية لن تنسحب من سورية وما يجري هو إعادة تموضع

by Athr Press Z

بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالانسحاب من سورية، أعلن نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط دايفيد ساترفيلد، أن بلاده لن تنسحب من شمال شرق سورية وأنها تسعى إلى إعادة التموضع.

وأكدت صحيفة “الوطن” السورية أن واشنطن تراجعت عن قرارها بسحب قواتها من شمال شرق سورية.

وأضافت “الوطن” أنه ساترفيلد، أكد خلال زيارته إلى لبنان أن ما يحصل الآن ليس أبعد من إعادة تموضع وانتشار للقوات الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من المسؤولين الذين زارهم المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط خلال زيارته إلى لبنان قولها: “إن واشنطن لن تبادر، حسبما كانت أعلنت في السابق، إلى سحب قواتها الموجودة في شمال سورية، وما يحصل الآن ليس أبعد من إعادة تموضع وانتشار لهذه القوات”.

من جهته، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أن حلفاءهم الأوروبيين لم يلتزموا بالمقترح الأمريكي الذي يقضي بانتشارهم شمالي سورية، كما أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق إلى أن بعض المسؤولين الأوروبيين أكدوا أن الاتفاق مع واشنطن كان الدخول إلى سورية خلال مدة محددة فقط.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر قراراً بالانسحاب من سورية حيث لاقى هذا القرار رفض عدد كبير من المسؤولين الأمريكيين الذين عبروا عن رفضهم للتخلي عن المكتسبات التي حققوها من وجودهم اللاشرعي في سورية.

اقرأ أيضاً